جي بي مورغان: الذكاء الاصطناعي ليس فقاعة بل فرصة استثمارية كبرى
[/wd/wp-content/uploads/2025/11/Mary-JP-Morgan.jpg]
* أكّدت ماري كالاهان، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول والثروات في جي بي مورغان،
أن الذكاء الاصطناعي يمثل فرصة استثمارية وليست فقاعة.
* ارتفاع تقييمات شركات مثل Nvidia و AMD يسبب تقلبات في الأسواق، رغم استمرارها
بالقرب من مستويات قياسية.
* يرى خبراء ماليون أن الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي ما زالت أقل من الإمكانيات
الاقتصادية المتوقعة.
قالت ماري كالاهان، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول والثروات في جي بي مورغان، إن
على المستثمرين التركيز على الفرص المستقبلية التي يوفرها الذكاء الاصطناعي بدلاً
من الانشغال بمخاوف الفقاعة الحالية.
جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر «Delivering Alpha» الذي نظمته CNBC في نيويورك،
حيث أوضحت أن القلق بشأن ارتفاع تقييمات شركات الذكاء الاصطناعي لا يعكس حقيقة
الفرص المتاحة في هذا المجال. وأضافت:
> «نشعر أننا في بداية مرحلة جديدة، وهناك فجوة بين تقييم الأسواق لمضاعفات الذكاء
> الاصطناعي وبين مدى استفادة الشركات الفعلية من هذه التقنية. نحن على أعتاب ثورة
> كبيرة في طريقة عمل الشركات».
تشهد شركات مثل Nvidia و AMD، بالإضافة إلى العديد من الشركات المرتبطة بتقنيات
الذكاء الاصطناعي، ارتفاعات ملحوظة في قيمتها السوقية، مما أدى إلى تقلبات متكررة
في الأسواق المالية.
ورغم ذلك، تواصل المؤشرات الرئيسية التداول بالقرب من مستوياتها القياسية.
في سياق متصل، أوضحت ماري أن الذكاء الاصطناعي بحد ذاته ليس فقاعة، بل هو تحول جذري
في طريقة عمل الشركات، قائلة:
> «إذا أردنا تقييم ما إذا كان الذكاء الاصطناعي في فقاعة أم لا، علينا التعمق في
> التفاصيل. السوق الأمريكية بدأت تشهد زخماً، لكننا لم نصل بعد إلى مرحلة تحقيق
> أثر كامل على النتائج المالية للشركات».
وأضافت أن النمو المتوقع سيظهر بوضوح في جانب الإيرادات والنفقات، ما يتطلب من
مزودي التقنية إيجاد حلول لمواكبة الطلب المتزايد.
وفيما يخص الأوضاع الاقتصادية العامة، استبعدت كالاهان حدوث ركود اقتصادي في الفترة
القريبة. وأوضحت أن غياب مؤشرات الركود يمثل فرصة جيدة للاستثمار في سوق الائتمان،
داعية المستثمرين إلى الاستفادة من هذه المرحلة.
ذو صلة |
الوسوم
🔗 https://www.tech-wd.com/wd/2025/11/14/جي-بي-مورغان-الذكاء-الاصطناعي-ليس-فقاع/
#JP_Morgan #الذكاء_الاصطناعي #تقنية_الأعمال #جي_بي_مورغان #فقاعة_تقنية
Полностью перекрыть ормузский пролив не получилось даже во времена ирано-иракской войны. Крайне маловероятно, что это удастся сейчас.
"12 июня (Рейтер) - В четверг JP Morgan преуменьшил геополитические опасения и сохранил свой базовый прогноз, согласно которому цены на нефть останутся на уровне около 60 долларов за баррель до 2025 года и 60 долларов за баррель в 2026 году,
но сообщил, что некоторые наихудшие сценарии могут привести к росту цен до удвоения этих уровней".
Цены на нефть могут взлететь до $120 за баррель, если в ситуации ирано-израильского конфликта реализуется «худший сценарий», полагают аналитики американского банка JP Morgan, крупнейшего в США по размеру активов.Скачок котировок до максимумов с 2022 года, по мнению банка, станет возможен, если Иран полностью лишится нефтяного экспорта (2,1 млн баррелей в сутки), а также возникнут военные риски в Ормузском проливе — узкой артерии, по котороый перевозится большая часть нефти ОПЕК.«В этом тяжелом сценарии, мы полагаем, цены на нефть могут подняться до $120-130 за баррель», — цитирует Reuters прогноз JP Morgan.На новостях об израильских ударах по Ирану в пятницу, 13 июня, стоимость фьючерсов на нефть Brent взлетала на 13%, до $78 за баррель.
#China announced additional tariffs of 34% on the #US. goods.
#China also announced controls on exports of some rare earth minerals and filed a complaint to the World Trade Organization.
Investment bank #JP_Morgan said it now sees a 60% chance of the global economy entering recession by year end, up from 40% previously - #Reuters.
#ukraine #putinisamasskiller #putinisawarcriminal @kardinal691